الأهلي يشارك ممثلا لأفريقيا في مونديال الأندية

كشف مصدر من داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إنه تم الاستقرار على مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته ممثل القارة السمراء.

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المغرب حق تنظيم كأس العالم للأندية خلال الفترة من أول فبراير 2023 وحتى الـ11 من الشهر ذاته.

وقال مصدر – تحفظ على ذكر اسمه – في تصريحاته ليلا كورة اليوم الجمعة: “الأهلي سيكون ممثل إفريقيا في كأس العالم للأندية”.

وتابع: “الوداد سيشارك في البطولة بصفته ممثل البلد المنظم”.

وأوضح المصدر ذاته أن الاتحاد الأفريقي من الممكن أن يجري تعديلات على جدول مشاركة الأهلي والوداد ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بناء على مسيرة كل منهما خلال كأس العالم للأندية.

حقق الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الأهلي في نهائي البطولة الذي أقيم من مباراة واحدة على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

وحسب لوائح النسخة الماضية من البطولة فلا يحق لأي بلد أن يشارك بكأس العالم للأهلي بأكثر من فريق واحد، وبناء على ذلك يتم اسناد مهمة اختيار الفريق الثاني بجانب ممثل البلد المنظم، والذي يكون وصيف البطولة القارية في هذه الحالة.

خلال التجارب السابقة وعلى وجه التحديد نسختي 2007 و2008 شارك وصيف آسيا بسبب تحقيق أراوا ريدز وجامبا أوساكا لقب البطولة أثناء استضافة اليابان للبطولة، ولعب الوصيف القاري المسابقة بداية من الدور التمهيدي الذي يشارك فيها البطل المحلي أمام ممثل أوقيانوسيا.

اضف تعليق