أمطار وأتربة مثيرة للرمال..شاهد توقعات أخبار الطقس اليوم الخميس الموافق 17 نوفمبر 2022

تشهد البلاد استمرار للطقس الخريفي، والذي يصبح معتدل الحرارة نهارًا، اليوم الخميس، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، فيما يصبح مائل للبرودة ليلًا، على أغلب الأنحاء، وفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

نشاط للرياح وأمطار

 

ويتوقع خبراء الطقس، أن يسود البلاد ظواهر جوية، على العديد من المناطق، حيث تشهد القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، طقس معتدل الحرارة، في النهار، مائل للبرودة ليلًا، وجو غائم جزئيًا، وشبورة مائية في الصباح الباكر، مع نشاط للرياح غربًا، تكون مثيرة للرمال والأتربة، مع أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

 

فيما يسود جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسودهما طقس مائل للحرارةفي النهار، لطيف في الليل، وجو غائم جزئيًا، مع شبورة مائية في الصباح الباكر، على جنوب محافظة البحر الأحمر، وحلايب وشلاتين، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

 

ويشهد شمال الصعيد طقس معتدل الحرارة، ومائل للبرودة، وجو غائم جزئيًا، وجنوب الصعيد يشهد طقس مائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة في الليل، بالإضافة إلىجو مشمس.

 

أما أمواج البحرين، فترتقع أمواج البحر المتوسط من خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع أمواج من 1 إلى 1.5  متر، باتجاه رياح جنوبية غربية، والبحر الأحمر يسوده طقس معتدل، بارتفاع موج من 1.5إلى 2 متر، باتجاه رياح شمالية غربية.

 

درجات الحرارة

 

وتٌسجل القاهرة الكبرى العظمى 24، الصغرى 16، الإسكندرية العظمى 23، الصغرى 16، العاصمة الإدراية العظمى 24، الصغرى 17، العلمين الجديدة العظمى 23، الصغرى 16، وادي النطرون العظمى 24، الصغرى 16، مطروح العظمى 24، الصغرى 16، السلوم العظمى 25، الصغرى 12.

 

اضف تعليق