أعراض مرض السكر عند الاطفال سن سنتين    

اعراض مرض السكر عند الأطفال سن سنتين هو ما ينبغي أن تنتبه له الأم قبل حدوث مضاعفات مرض السكر جراء تراكم الجلوكوز في الدم، فالطفل لا يستطيع التعبير عما يشعر به وقد يتم تشخيص إصابة الأطفال بالسكر بعد ملاحظة شعورهم بالإرهاق المستمر، إلا أن هناك أعراض أخرى عند الأطفال سن سنتين سنوضحها معكم في السطور التالية.

 

حفاض الطفل

 

التبول المفرط الذي يعانيه الطفل من مرض السكر يمكنك ملاحظته عزيزتي الأمل في ثقل الحفاضة وامتلائها بالبول وحاجتها إلى التغيير المستمر بمعدل كل ساعتين.

 

صراخ الطفل

 

على الرغم أن طفلك سن سنتين ليس برضيع إلا أنه من فرط شعوره بالجوع ستجدينه يصرخ لتلبية ندائه بوضع الطعام، لأن أنسجة جسمه لا تستخدم السكر المتراكم في الدم، وبالتالي يحتاج الغذاء أكثر من غيره الأصحاء.

خمول الطفل

 

الطبيعي في الأطفال سن سنتين حبهم للعب والنشاط بالحركة والجري، إلا أن أهم أعراض مرض السكر عند الأطفال سن سنتين هو خمول الجسم وعدم قدرتهم على اللعب مع أقرانهم أو بذل أي مجهود بدني بما يؤثر على سلوكهم العام وشعورهم بالحزن والتعب المستمر.

 

 

 

رائحة نفس الطفل 

 

تتحول رائحة نفس الطفل سن سنتين والمصاب بمرض السكر إلى رائحة الفاكهة نتيجة تراكم أجسام الكيتون في الدم، وهو ما يمكن ملاحظته بكل سهولة من قبل الأم.

 

الشعور بالحكة

 

من أعراض مرض السكر عند الأطفال سن سنتين ويمكن تمييزه بسهولة أيضًا هو لمس الطفل لأعضائه التناسلية بسبب شعوره بالحكة نتيجة ارتفاع سكر الدم.

 

 

 

فقدان الوزن

 

فقدان الوزن الملحوظ على الطفل على الرغم من شهيته المفرطة بسبب تناقص الأنسجة العضلية والدهون، من الأعراض التي ينبغي إجراء فحوصات لمعرفة أسبابه ومن ثم سيتبين الإصابة بمرض السكر.

 

عدم وضوح الرؤية

 

عدم وضوع الرؤية عند الطفل وعدم تمييز الأشياء بما يؤثر على تركيزه نتيجة تأثر العصب البصري بارتفاع السكر.

 

 

 

القيء المستمر

 

من أعراض مرض السكر عند الأطفال سن سنتين هو شعور الطفل بالغثيان والقيء المستمر فضلا عن آلام البطن التي يمكن تمييزها بسهولة من قبل الأم، كما أن معدلات نفس الطفل تتزايد خلال النوم.

 

 

 

اضف تعليق