أراضي سكنية في 10 مدن جديدة.. وبدء الحجز 7 أغسطس الجاري

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، عن حجز أراضي سكنية في عدد من المدن الجديدة، حيث تم الانتهاء من تلقى مقدمات الحجز الخاصة بالطرح الجديد من الأراضي السكنية المخصصة للأفراد، والتي تم طرحها فى 10 مدن، وتنشر «النبأ»، عبر السطور التالية المواعيد المتبقية من الحجز، وتفاصيل الحجز الإلكتروني للأراضي.

المرحلة الأولي: مرحلة التقديم وسداد جدية الحجز انتهت، والتي كانت خلال الفترة من 19 يونيو الماضي حتى 21 يوليو.

المرحلة الثانية: تبدأ من 24 يوليو حتى 4 أغسطس، حيث يتم مراجعة بيانات المتقدمين.

المرحلة الثالثة: يتم فيها الحجز الإلكتروني بالأسبقية تبدأ يوم 7 أغسطس الساعة 10 صباحا حتى يوم 9 أغسطس الساعة 11.59 مساء، لأراضي الإسكان الأكثر تميزا، ويوم 14 أغسطس لأراضي الإسكان المميزة، ويوك 21 أغسطس لأراضي الإسكان المتوسط.

أراضي سكنية.. الأماكن المتاحة للحجز في 10 مدن

الأراضي التي سيتم طرحها ستكون في 10 مدن بإجمالي 3677 قطعة أراض، تم توزيعهم على 3 أنواع من الأراضي جاءو على النحو التالي:

1- أراضي الإسكان المتوسط

سيتم طرحها بعدد 1760 قطعة بمدن ( المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة – أسيوط الجديدة – بنى سويف الجديدة ).

2- أراضي الإسكان المتميز

سيتم طرحها بعدد 1740 قطعة أرض بمدن ( المنيا الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – ناصر الجديدة ” غرب أسيوط ” – طيبة الجديدة – الفيوم الجديدة – أخميم الجديدة).

3- أراضي الإسكان الأكثر تميزًا

بعدد ۱۷۷ قطعة بمدن ( أسوان الجديدة – سوهاج الجـديـدة – بني سويف الجديدة – أسيوط الجديدة – المنيا الجديدة ).

أراضي سكنية.. خطوات الحجز الإلكتروني في 10 مدن جديدة

1- يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

2- تظهر شاشة تمثل بيانات الأراضي المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي: «المحافظة – المدينة – المنطقة – الحي – المجاورة – رقم القطعة».

3- الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع امكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

أراضي سكنية.. رابط الحجز على موقع بنك التعمير والإسكان

وسيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني من خلال الضغط هنا ، على موقع بنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز حتى يتمكن العملاء الغير فائزين من تسجيل طلبات رد مبلغ جدية الحجز بعد خصم مصروفات التسجيل، يتم تنفيذ الطلب خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب ويتم رد المبلغ بنفس أسلوب السداد.

بعدها يتم استكمال باقي مقدم الحجز خلال الفترة من يوم الأحد 28 أغسطس 2022 وحتى يوم 27 سبتمبر، وفي حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز قطعة الأرض السكنية التي تم اختيارها يتم رد مبلغ جدية الحجز من الفرع المختص مع مراعاة ما جاء في حالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط للعملاء الفائزين.

 

اضف تعليق