وزير البترول: نستهدف الوصول إلى 1000 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

افتتح طارق الملا وزير البترول المصري، محطة تموين السيارات بالوقود بمنطقة المكس بالإسكندرية بعد تطويرها وإضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي إليها تلبية لاحتياجات مستخدمي السيارات العاملة بالغاز.

وأوضح الملا في بيان اليوم الأربعاء، أن المحطة التي تتبع شركتي التعاون للبترول وكارجاس تأتي في إطار برنامج الوزارة لتحقيق الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي والذي يتم من خلاله تطوير محطات الوقود الحالية.

وذكر أنها تهدف لإتاحة تقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي من خلالها، تنفيذاً للمبادرة القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم استخدام الغاز الطبيعي كوقود اقتصادي ونظيف.

وأضاف الملا، أن التكليفات الرئاسية بزيادة أعداد المحطات المقدمة لخدمات الغاز الطبيعي للسيارات تهدف إلى تيسير هذه الخدمات على المواطنين وضمان تحقيق أعلى استفادة ممكنة لمستخدمي هذا النوع من الوقود.

وأشار إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ التكليفات الرئاسية من خلال برنامجها لإقامة محطات جديدة تقدم خدمات الغاز الطبيعي أو تطوير محطات الوقود الحالية لتوفر تلك الخدمة للمواطن لتقديم خدمة متكاملة وبما يمثل حلاً عملياً لتحقيق انتشار سريع لمحطات وخدمات التموين بالغاز الطبيعي للسيارات.

وأضاف الملا، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح وتشغيل المزيد من المحطات الجديدة استكمالاً للبرنامج الحالي للوزارة للوصول بعدد المحطات المقدمة للخدمة إلى 1000 محطة علي مستوى الجمهورية، مشيدا بجهود شركات قطاع البترول القائمة علي تنفيذ تلك المنظومة بسرعة وكفاءة.

وقام الوزير بجولة داخل المحطة لمتابعة سير العمل فى تقديم الخدمات للجمهور، مشدداً خلالها على الاستمرار في التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والأمن الصناعي بأعلى درجات الالتزام ووفقاً للمعايير المعتمدة.

واستمع الملا إلى شرح من المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس الذي أوضح أنه تم تشغيل المحطة في إطار خطة الانتشار السريع للخدمة من خلال إضافتها بمحطة شركة التعاون للبترول في إطار شراكة قائمة لزيادة اعداد المحطات، موضحاً أن المحطة مؤهلة لتموين 850 سيارة يومياً بالغاز الطبيعي بواسطة نقطتي شحن وتموين وتصل الطاقة الاستيعابية للمحطة الى 12 ألف متر مكعب غاز يوميا.

وأوضح أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول، أن المحطة تم تطويرها بالكامل وتجديدها وتتكون من 6 خزانات بسعة 17500 لتر من الوقود السائل وتتيح تقديم خدمة تموين السيارات بالبنزين 80 و92 والسولار إضافة إلى الغاز الطبيعي الذى تم ادخاله كخدمة جديدة الي المحطة من خلال شركة كارجاس، كما تقدم خدمة الزيوت التي تحمل العلامة التجارية لشركة التعاون للبترول.

 

اترك رد