وزارة البيئة تعلن انخفاض جودة الهواء لمدة 3 أيام

أعلنت منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة المصرية، انخفاض في مستوى جودة الهواء بدء من صباح اليوم نتيجة الاستقرار الشديد فى الأحوال الجوية مما تسبب فى تركيز الملوثات من المصادر المختلفة.

وأوضحت منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، أن العوامل الجوية مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى خلال أيام 5 و6 و7 يناير الجارى، وذلك نتيجة الهدوء النسبي للرياح الذى قد يصل إلى حد السكون على بعض المناطق ويصاحب ذلك تهوية رأسية سيئة مما يساعد على زيادة تركيزات الملوثات من المصادر المحلية المختلفة ويؤثر على مستوى جودة الهواء، وفقا لبيان صحفي.

وأكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة من خلال دوريات التفتيش التابعة لها، ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

وأهابت، بالكيانات الصناعية في القاهرة الكبرى، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتخفيف الأحمال في ظل الظروف الجوية غير المواتية والتى تساعد على تركيز الملوثات.

وناشدت وزيرة البيئة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التقليل بقدر المستطاع من الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة.

كما أكدت، أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوي خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء.

 

اترك رد