موعد افتتاح كأس الامم الافريقية اليوم الاحد

يقص منتخب الكاميرون شريط منافسات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، بمواجهة نظيره بوركينا فاسو، مساء اليوم الأحد

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية لأمم أفريقيا 2021 بين الكاميرون وبوركينا فاسو فى السادسة مساء اليوم، الأحد 9 – 1 – 2022، وستكون مذاعة على قناة beIN Sports HD 1 Max.

وتستضيف الكاميرون كأس الأمم الأفريقية بدءاً من اليوم 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بعدما تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ويسجل منتخب الكاميرون ظهوره للمرة العشرين في كأس الأمم الأفريقية حيث يبحث عن الحصول على لقب سادس في تاريخه بالبطولة.

ونجح المنتخب الكاميرونى الذى يقوده المدرب أنطونيو كونسيساو، فى حصد اللقب الأفريقى 5 مرات سابقة ليأتى ثانيا فى قائمة الأكثر تتويجا خلف المنتخب الوطنى صاحب الصدارة برصيد 7 ألقاب.

وفى نفس المجموعة، يلتقى منتخب اثيوبيا مع نظيره كاب فيردى، في تمام التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ستاد “باول بيا ستاديوم”.

وتقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

ومن المقرر أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا بعدما أعلن الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، موافقة “الكاف” على تحديد نسبة الحضور التي بلغت في مباريات المنتخب الكاميرونى – البلد المستضيف – 80 % من سعة الملعب، بينما تبلغ نسبة الحضور في مباريات بقية المنتخبات والمجموعات 60% من سعة الملعب، وذلك مع التشديد على الإلتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

اضف تعليق