تعرف علي أهم طرق حماية الشعر من السقوط 

يستعرض مصر اليوم في التقرير التالي أهم طرق حماية الشعر من السقوط وإتلاف

تجنب استخدام الأدوات الحرارية

تعرض الشعر للحرارة الزائدة من أهم الأسباب وراء تساقط الشعر الشديد. فيتسبب ذلك في ضعف الجذور، كما يعمل على فقدان العناصر المرطبة الأساسية وتعرض الشعر للجفاف الشديد. لذلك، يتسبب ذلك في تساقط الشعر بشدة. لذلك، عليكِ بالحد من استخدام الأدوات الحرارية كالمكواة أو السشوار مع استخدام سيروم الحماية.

 

غسل الشعر بالماء الفاتر

 

استخدام الماء الساخن لغسل الشعر من الأسباب الأساسية التي تتسبب في تلف الشعر وضعفه. فيعمل ذلك على انتزاع الزيوت الطبيعية التي تساعد على حماية الشعر من الجفاف والعوامل الخارجية. بدلاً من استخدام الماء الساخن للاستحمام أو غسل الشعر، استبدليه بالماء الفاتر والذي يحمي شعرك من التلف والتساقط الشديد.

 

تجنب تمشيط الشعر المبلل

 

تمشيط الشعر المبلل من العادات الخاطئة التي تمارسها الكثير من الفتيات. فيصبح الشعر في أضعف حالاته وهو مبلل، مما يسهل تساقطه وتكسره. لا ينصح أبداً بتمشيط الشعر المبلل بعد غسله مباشرةً بل يجب أن تتركيه حتى يجف بشكل طبيعي معرضاً للهواء الجاف، ثم يستخدم مشط مناسب بأسنان واسعة لتمشيط الشعر برفق.

 

 اتباع نظام غذائي صحي

 

التغذية الصحية هي أساس الحصول على شعر قوي. احرصي على تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة غنية بالبروتين والعناصر الغذائية اللازمة لتقوية جذور الشعر. من أهم العناصر اللازمة لصحة الشعر وحمايته من التساقط هي فيتامين A، B،C، E وفيتامين B المركب.

اترك رد