تعرف على فوائد الباذنجان المذهلة للوقاية من أمراض خطيرة

مصر اليوم يرصد لكم فوائد الباذنجان وفقا للعديد من الدراسات التي اثبتت العلاقة بين استهلاك الخضار والفواكه المتنوعة بشكل يومي وانخفاض خطر الاصابة بالعديد من الامراض

1- خفض الكولسترول

أظهرت الدراسات وجود علاقة بين تناول الباذنجان وخفض الكولسترول في الدم. ففي دراسة صدرت عام 2014 وأجريت على حيوانات مخبرية، وجد أن الأرانب التي تناولت عصير الباذنجان لوحظ لديها انخفاض كبير في الوزن ومستويات الكولسترول.

2- تعزيز صحة القلب والشرايين

يحتوي الباذنجان على مواد معززة لصحة القلب والشرايين مثل الالياف الغذائية، ومضادات الأكسدة القوية، والبوتاسيوم وكل من فيتامين C وفيتامين B6، التي تلعب دوراً مهماً في:

3- تخفيف الوزن

من المعروف أن تناول الأغذية العالية بالالياف الغذائية كما في الباذنجان يساهم بشكل كبير في زيادة الاحساس بالشبع والتقليل من الشهية، وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم .

4- مقاومة السرطانات

وجدت الدراسات أن لمادة البوليفينول التي يحويها الباذنجان اثار مضادة للسرطانات، ويعزز من ذلك محتوى الباذنجان من الأنثوسيانين وحمض الكلوروجينيك المضادة للاكسدة والمركبات المضادة للالتهاب، فهي:

5- تعزيز الوظائف الادراكية

أشارت نتائج بعض الدراسات كما في دراسة نشرت عام 2000 في مجلة Toxicology الى:

أن الانثوسانين الموجود في قشر الباذنجان هو مضاد أكسدة قوي يحمي الدهون التي تكون أغشية الخلايا في الدماغ ضد التأكسد والجذور الحرة. مما يساهم في تعزيز نقل المواد الغذائية والفضلات من الخلايا واليها.

6- فوائد الباذنجان للبشرة والشعر

يساعد تناول الباذنجان في الحصول على بشرة صحية وشعر صحي، دعنا نعرفك على هذه الخصائص التي قد يضيفها الباذنجان لك:

7- فوائد الباذنجان للحامل

قد تتواجد بعض أنواع الأغذية التي لا ينصح بتناولها أثناء الحمل بكونها تشكل خطراً على صحة الجنين، إلا ان الباذنجان غير مدرج ضمنها، بل بالعكس قد يكون في اضافته الى جدولك الغذائي اليومي فائدة لك ولجنينك: