تعرف على حقيقة حذف مواطنين مستحقين من منظومة الدعم

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية حذف مواطنين من منظومة الدعم التمويني رغم كونهم مستحقين للدعم.

وأشارت الوزارة اليوم، إلى استمرار مستحقي الدعم التمويني في صرف جميع مقرراتهم بشكل طبيعي ومنتظم، مشددة على أن عملية الحذف والاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة ودقيقة، بحسب بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

وأوضحت الوزارة، أن يتم حالياً تنقية جداول البيانات وحذف غير المستحقين للدعم مثل الأسماء المكررة، والأرقام القومية الخاطئة وكذلك الوفيات، وذلك بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين.

ونوه البيان، بأن شروط تحديد غير المستحقين تمثلت في الآتي: أصحاب المهن والأعمال، والأشخاص الذين يحصلون على رواتب أعلى من 10 آلاف جنيه  من التأمينات والمعاشات، ورجال الأعمال الذين يمتلكون شركات ومؤسسات تتعدى قيمتها 10 ملايين جنيه، والأشخاص الذين يمتلكون سيارات ذات موديل 2015 فأعلى، ومن يسددون ضريبة القيمة المضافة.

كما يشمل غير المستحقين: المواطنون الذين تبلغ قيمة ضرائبهم 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب السيارات الفارهة، والمواطنون الذين تتعدى فاتورة الكهرباء الخاصة بهم أكثر من 650 كيلووات استهلاك، والأشخاص أصحاب الشرائح المرتفعة من الكهرباء، والأسر التي تدفع مصروفات تتعدى متوسط 20 ألف جنيه لجميع الأطفال، والمواطنون أصحاب الأراضي الزراعية والذين تبلغ مساحة أراضيهم 10 أفدنة.

 

اترك رد