الارصاد تحذر من طقس اليوم سيول في بعض المناطق

قالت منار غانم، عضو لجنة الإعلام بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك أمطارا من متوسطة إلى غزيرة سقطت على سوهاج وأسيوط ومناطق من المنيا وشمال البحر الأحمر.

وأضافت في تصريحات تلفزيونية، أنه من المتوقع سقوط أمطار اليوم أقل من امس. وأوضحت أن غزارة الأمطار اليوم قد تؤدي إلى تشكل السيول في بعض المناطق ، مؤكدة أنه بداية من الاثنين المقبل تبدأ حالة الطقس في الاستقرار مجددًا مع الاحتفاظ بوجود الشبورة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار الخلايا والسحب الرعدية منذ قليل على سيناء يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وتساقط لحبات البرد ومن المتوقع تكون السيول على سيناء، بالاضافة إلى استمرار السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على شمال الصعيد (مصر الوسطى ) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط أسفل السحابة، ومن المتوقع أن تتكون السيول نتيجة تساقط الأمطار على مرتفعات سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية لشمال الصعيد .

كشفت الهيئة عن حالة الطقس المتوقعة من الأحد 2 يناير إلى الخميس 6 يناير 2022، حيث تتواصل على البلاد حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويسود خلال تلك الفترة طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وفيما يلي حالة الطقس خلال الأيام القادمة:

– حالة الطقس الأحد 2 يناير 2022 :

أمطار متوسطة متوقعة بنسبة 50-60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمرعلى فترات متقطعة، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 50-40% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

– حالة الطقس الاثنين 3 يناير 2022 :

أمطار خفيفة إلى متوسطة متوقعة بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

– حالة الطقس من الثلاثاء 4 يناير الخميس 6 يناير 2022 :

شبورة مائية من 5 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

اترك رد